عناوين
ملخص واهداف مباراة البرازيل 1-0 والأوروغواي تألق النجم البرازيلي نيمار  «إناس بريس»   فوز المنتخب المغربي على نظيره الكاميروني بثنائية للاشئ  «إناس بريس»   هدف محمد صلاح الرائع في مرمى تونس …  «إناس بريس»   الجزيرة الإخبارية تعلق عن الصور التي نشرتها تركيا بخصوص تقطيع جثة خاشقجي  «إناس بريس»   عاجل : قتيلان وجرحى بحادثة سير بايت داوود الصويرة  «إناس بريس»   بالفيديو : الصحافة الانجليزية تعلق على النزاع الذي جرى رياض محرز وفرناندينو البرازيلي  «إناس بريس»   أهداف مباراة كرواتيا 3-2 اسبانيا تصفيات كاس امّم اوروبا  «إناس بريس»   لحظات تدشين انطلاق قطار فائق السرعة “البراق” طنجة الرباط بحضور الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي ماكرون  «إناس بريس»   البشير السكيرج يكشف تفاصيل وحقائق جديدة عن الفيديو المسرب ..!!!  «إناس بريس»   اول خروج إعلامي للبشير السكيرج بعد ضجة الفيديو: تعرضت للتخدير والفيديو مفبرك 😂😂  «إناس بريس»  
الرئيسية » أخر الأخبار » سكان الكوكب يترقبون القمر العملاق

سكان الكوكب يترقبون القمر العملاق

اناس بريس-متابعة
يشهد سكان الأرض، ابتداء من ليل الأحد وحتى فجر الاثنين، ظاهرة فلكية فريدة يطلق عليها اسم “القمر العملاق”، في ظاهرة تتكرر كل عام وتتميز هذه السنة بأن اكتمال القمر سيبلغ أكبر حد يسجل له حتى الآن في القرن الحالي.
وحسب علماء فلكيين، فإن هذه الظاهرة تحدث عندما يكون القمر في منزل (البدر) وفي أقرب نقطة من الأرض ضمن مداره البيضاوي المعروف باسم (الحضيض)، وفيه تكون المسافة بين القمر والأرض حوالي 357 ألف كيلومتر.
وسيبدو القمر للناظر في هذه الحالة أكبر بنسبة 14 في المائة وأكثر سطوعا بنسبة 30 في المائة مقارنة بوضعه عندما يكون القمر بدرا في (الأوج) أي في أبعد نقطة من الأرض ضمن مداره البيضاوي ما يسمى “القمر القزم”.
وتكون المسافة بين الأرض والقمر حوالي 407 آلاف كيلومتر، وحدثت هذه الظاهرة بالفعل عند منتصف شهر رمضان المبارك يوم التاسع من يونيو من هذا العام. وما يميز البدر العملاق ليوم غد الأحد، أنه سيكون الأول من ثلاثة أقمار بدر عملاقة ستحدث بشكل متتالي مع بدور عملاقة في 2 و31 يناير 2018.
وما يزال موضوع علاقة القمر العملاق بثوران البراكين والأعاصير والزلازل وغيرها مكان خلاف علمي واسع، إذ يتحدث علماء عن إمكانية تعرض عدد من المناطق لزلازل قوية وثوران للبراكين نتيجة جاذبية القمر، وهي ظاهرة أصبحت موجودة في عدد الكواكب السيارة الأخرى وبين النجوم في المجرة. و.م.ع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*