عناوين
ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب  «إناس بريس»   اهداف مباراة يوفنتوس 3-0 فروسينوني مباراة حارقة تستحق المشاهدة  «إناس بريس»   فرق شاسع بين كوبل مراكش وكوبل اكشوان اكنوان مؤثر ….  «إناس بريس»   اهداف مباراة باتي بوريسوف وأرسنال 1-0 الدوري الأوروبي  «إناس بريس»   شاهد ابداعات الفنان حكيم زياش أمام ريال مدريد فيديو خاص لتحركاته..  «إناس بريس»   شاهد هدف حكيم زياش في شباك ريال مدريد  «إناس بريس»   شاهد هدف كريم بنزيما في شباك اياكس أمستردام  «إناس بريس»   كل ماتريد ان تعرفه عن الفلاكة..!! المادة التي تحول متعاطيها الى رومبي..  «إناس بريس»   رئيس جماعة ايت داوود “مبارك السيد” ينخرط في الحملة التي اطلقها شباب ايت داوود من اجل رد الاعتبار للرياضة بالمنطقة  «إناس بريس»   الكثير منا يسمع بالمبالغ المالية والإعداد الكبيرة مابعد المليون ولكن هل تعرف كم عدد الاصفار وراء كل رقم ..!! الان حان الوقت لتعرف ذلك ..؟؟  «إناس بريس»  
الرئيسية » أخر الأخبار » د. المجاهد: انتبهوا جيدا لطعام أبنائكم وصحتهم

د. المجاهد: انتبهوا جيدا لطعام أبنائكم وصحتهم

اناس بريس / د. أمين المجاهد
معروف أن:
– أمراض القلب والشرايين هي أول سبب للوفيات في العالم (قبل السرطانات، والحوادث والحروب).
– أكثر العوامل المؤدية لهذه الأمراض Cardiovascular risk factors هي 5: داء السكري – ارتفاع الضغط – ارتفاع الكولسترول – السمنة – التدخين.

لكن واش عارفين أن:
– 42 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من السمنة حول العالم (تقرير منظمة الصحة العالمية 2010).
– 10% من المراهقين يدخنون، 25% منهم يبدؤون التدخين قبل سن العاشرة (نتائج الدراسة العالمية للتدخين بين الشباب Global youth tobacco survey).
– مرض تصلب الشرايين يبدأ قبل سن الخامسة (دراسة Bogalusa Heart Study، من جامعة Tulane University – US).

هادشي غير باش نفهمو أن كلشي كيتلعب فسنوات الطفولة الأولى. ملي كتشري لولدك بشكل متكرر الشيبس و البيسكوي ورايبي والمصائب الكحلة ديال المواد المصنعة، وملي كيتعلم منك العادات السيئة ديال الخمول وعدم ممارسة الرياضة والتعاطي للتدخين، فأنت تزيد يوميا من فرصه بالإصابة بعد سنوات، بذبحة صدرية، انسداد شرايين الدماغ، فشل عضلة القلب…

قال صلى الله عليه و سلم “كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته (…) و الرجل راع في أهله و هو مسؤول عن رعيته، و المرأة راعية في بيت زوجها و هي مسؤولة عن رعيتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*