عناوين
رونالدو يتحدث عن مهدي بنعطية : مدافع رائع تبادلنا مناوشات قوية بكاس العالم روسيا …  «إناس بريس»   ملخص مباراة بلجيكا 2-0 انجلترا كاس العالم روسيا 2018 / المركزالثالث والرابع  «إناس بريس»   سبعة لاعبين من أصول عربية في نصف نهائي مونديال فرنسا ..  «إناس بريس»   بالفيديو …شاهد كيف استقبل الجمهور البرازيلي منتخبهم بعد اقصاءه في دور الربع  «إناس بريس»   شاهد الهدف الجميل الذي سجله النجم الكاميروني ووجيه ميلا في كاس العالم 1994 وهو يبلغ انذاك 42 سنة من العمر  «إناس بريس»   اهداف مباراة بلجيكا 2-1 البرازيل كاس العالم روسيا 2018  «إناس بريس»   اهداف مباراة فرنسا 2-0 الاوروغواى ربع نهائي كاس العالم روسيا 2018 تعليق روؤف خليف  «إناس بريس»   تقرير..رسميا انتقال كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس اغلى صفقة في التاريخ  «إناس بريس»   خطير.. الزرواطة تسيل دماء الفراشة بقيسارية الحي المحمدي  «إناس بريس»   بالفيديو…فتحي جمال يرد على منتقذيه بخصوص اللاعب البلجيكي من اصل مغربي مروان فلايني  «إناس بريس»  
الرئيسية » أخر الأخبار » الولايات المتحدة تنسحب من ميثاق الأمم المتحدة العالمي للهجرة

الولايات المتحدة تنسحب من ميثاق الأمم المتحدة العالمي للهجرة

اناس بريس / متابعة
أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، انسحاب الولايات المتحدة من ميثاق أممي لتحسين التعامل مع أزمات المهاجرين واللاجئين باعتباره “يتناقض” مع سياساتها، بحسب ما ذكرت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في بيان.
وقال البيان “أبلغت بعثة الولايات المتحدة اليوم الأمين العام للأمم المتحدة أن الولايات المتحدة تنهي مشاركتها في الميثاق العالمي للهجرة”.
وكانت 193 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت في شتنبر 2016 بالاجماع اعلانا سياسيا غير ملزم هو اعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين يتعهد بالحفاظ على حقوق اللاجئين ومساعدتهم على إعادة التوطين وضمان حصولهم على التعليم والوظائف.
وأضاف البيان “إعلان نيويورك يتضمن أحكاما عديدة تتناقض مع قوانين الهجرة واللجوء الأمريكية ومبادىء الهجرة في إدارة ترامب. ونتيجة لذلك قرر الرئيس ترامب أن الولايات المتحدة ستنهي مشاركتها في عملية الميثاق التي تهدف إلى التوصل إلى إجماع دولي في الأمم المتحدة عام 2018”.
وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن بلادها ستستمر “بسخائها” في دعم المهاجرين واللاجئين حول العالم، لكن “قراراتنا حول سياسات الهجرة يجب أن يضعها الامريكيون دائما والأمريكيون وحدهم”. وأضافت “نحن سنقرر افضل السبل للسيطرة على حدودنا ومن يحق له دخول بلادنا. المقاربة العالمية في اعلان نيويورك ببساطة لا يتوافق مع السيادة الأمريكية”.
وتحت ادارة ترامب وشعاره “امريكا أولا” فقد أعلنت الولايات المتحدة انسحابها من التزامات دولية عديدة تم التوقيع عليها خلال إدارة الرئيس السابق باراك اوباما وأهمها اتفاق باريس للمناخ.
كما انسحبت الولايات المتحدة مؤخرا من منظمة اليونيسكو واتهمتها “بالتحيز ضد اسرائيل” (و م ع).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*