عناوين
ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب  «إناس بريس»   اهداف مباراة يوفنتوس 3-0 فروسينوني مباراة حارقة تستحق المشاهدة  «إناس بريس»   فرق شاسع بين كوبل مراكش وكوبل اكشوان اكنوان مؤثر ….  «إناس بريس»   اهداف مباراة باتي بوريسوف وأرسنال 1-0 الدوري الأوروبي  «إناس بريس»   شاهد ابداعات الفنان حكيم زياش أمام ريال مدريد فيديو خاص لتحركاته..  «إناس بريس»   شاهد هدف حكيم زياش في شباك ريال مدريد  «إناس بريس»   شاهد هدف كريم بنزيما في شباك اياكس أمستردام  «إناس بريس»   كل ماتريد ان تعرفه عن الفلاكة..!! المادة التي تحول متعاطيها الى رومبي..  «إناس بريس»   رئيس جماعة ايت داوود “مبارك السيد” ينخرط في الحملة التي اطلقها شباب ايت داوود من اجل رد الاعتبار للرياضة بالمنطقة  «إناس بريس»   الكثير منا يسمع بالمبالغ المالية والإعداد الكبيرة مابعد المليون ولكن هل تعرف كم عدد الاصفار وراء كل رقم ..!! الان حان الوقت لتعرف ذلك ..؟؟  «إناس بريس»  
الرئيسية » أخر الأخبار » الصين ترفض استقبال النفايات الامريكية وتعيدها اليها

الصين ترفض استقبال النفايات الامريكية وتعيدها اليها

اناس بريس / متابعة
رفضت السطات الصينية إدخال مئات الأطنان من النفايات الصلبة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم أمرت بإعادتها إلى أراضي الأخيرة.

وتحتوي الشحنات “المرفوضة” على كل من نفايات الورق، المعادن المستهلكة، والأوعية البلاستيكية، بحيث قامت بكين بإقرار قوانين جديدة تمنع استقبال هذه الأنواع السامة بيئيا.

وإضافة لما سبق، حظرت الدولة استيراد 21 نوعا آخر من النفايات الصلبة، في حملة كبيرة لمكافحة التلوث البيئي المستشري في أرجاء البلاد، والذي كان أهم أسبابه تصدر الصين، لفترة طويلة، قائمة مستوردي النفايات العالمية وخاصة الأمريكية منها.

والملفت للنظر أن دولة الصين كانت تستقبل وتكرر ما لا يقل عن 50% من صادرات النفايات العالمية، في كل عام. بحيث كانت تجني مليارات الدولارات من عائدات هذه التجارة المربحة.

وعندما كان الاقتصاد الصيني صغيرا، كان من الأوفر إعادة تصنيع النفايات بدلا من صناعة المواد من الصفر. أما اليوم، ومع تنامي الاقتصاد الصيني الكبير لم تعد عملية التكرير مربحة بشكل مقنع، وخاصة بالمقارنة مع حجم الدمار البيئي المرافق لها.

وتعتبر خطوة الحظر الصيني مشكلة جدية تواجه الولايات المتحدة، حيث اعتادت إتلاف 16 مليون طن على أراضي الصين، في كل عام. وبالتالي يشكك العديد من الخبراء في قدرة باقي الدول على ملء هذا الفراغ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*