عناوين
ملخص مباراة اعتزال الاسطورة بيرلو / حضور نجوم كرة القدم رونالدو البرازيلي كاتوزو باتو ..  «إناس بريس»   اهداف مباراة انتر ميلان 3-2 ولاتسيو الدوري الايطالي  «إناس بريس»   ملخص واهداف مباراة يوفنتوس وفيرونا الدوري الايطالي مباراة اعتزال بوفون  «إناس بريس»   ملخص واهداف مباراة تشيلسي ومان يونايتد نهائي كاس الاتحاد الانجليزي  «إناس بريس»   اهداف مباراة ريال مدريد 2-2 فياريال “شاشة كاملة “  «إناس بريس»   بالفيديو..شرح مبسط لمبطلات الصيام فاجتنبها ..!  «إناس بريس»   هجوم مفاجئ للنحل يقتل خمسينيا بجماعة بوزمور دائرة ايت داوود إقليم الصويرة  «إناس بريس»   المدرب رونار يكشف عن لائحة المنتخب الوطني المشارك بمونديال 2018  «إناس بريس»   ملخص واهداف مباراة الكلاسيكو التونسي بين النادي الافريقي والنجم الساحلي  «إناس بريس»   اهداف مباراة نهضة بركان 2/0 نونياو دو سونجو الموزنبيقي كاس الكونفدرالية الافريقية  «إناس بريس»  
الرئيسية » صحتك » هل الطعام الحار صحي..؟

هل الطعام الحار صحي..؟

اناس بريس / متابعة
مما لا شك فيه أن الفلفل الحار طعمه لاذع ويصعب على البعض تحمله، ورغم ذلك يقبل الكثيرون على تناوله. وفي بعض المجتمعات يعتمدون على المواد الغذائية الحارة كجزء أساسي بوجبات الطعام، ويفضلونه بالرغم من حرارته.
وينشأ الطعم الحار عبر مواد معينة: فالفجل والخردل يعود طعمهما الحار إلى زيت الخردل. وفي البهار الأسود يعود إلى مادة البيبيرين، وفي الزنجبيل يعود إلى الجينجيرول، وفي الثوم إلى مادة الأليسين. أما أشد أنواع الفلفل حرارة كالبيبروني فتحتوي على مادة الكابسيسين.
ورغم تعدد المواد المسببة للطعم الحار فإن جميعها لها ذات المفعول. وتشرح خبيرة التغذية دانيلا كيلكوفسكي تأثير هذا المفعول بقولها إن الطعام الحار يهيج مستقبلات الألم المسؤولة عن الطعم الحار واللاذع. ويحاول الدماغ معالجة تحفيز الألم والتصدي لهذه المخاطر وطرحها بالعديد من التفاعلات الأيضية.
ويقول البعض إن للطعم الحار فوائد متعددة، مثل:
يمنح شعورا بالسعادة، لأن الدماغ يستجيب لتحفيز الألم بإفراز الأندروفين وفق كيلكوفسكي.
يساعد على تخفيف الوزن، مع أن البعض يرى أن هذا الزعم غير صحيح.
أما أولئك الذين يعانون من حُرقة مزمنة بالمعدة فتنصحهم خبيرة التغذية بالابتعاد عن تناول الطعام الحار، فالطعام الحار يزيد إنتاج أحماض المعدة، ما يؤدي بدوره إلى تعزيز الحرقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*