الرئيسية » صحتك » ما هي فوائد تناول فاكهة التنين أو الدراغون؟

ما هي فوائد تناول فاكهة التنين أو الدراغون؟

اناس بريس / متابعة
ما هي فوائد تناول فاكهة التنين أو الدراغون؟
من الجيد و الممتع تجربة كل ما هو جديد و لذيذ, حيث يستمتع بعض الأشخاص بفكرة تناول كل ما هو غريب و عجيب, سواء كان من الخضراوات, أو بعض الأطعمة, و حتى الفواكه, التي تتميز بكثرتها و غرابتها, كفاكهة التنين مثلا, المعروفة باسم البيتايا أيضا, و هي من أكثر الفواكه تغذية و غرابة, بحيث تتميز بشكلها الكثيف, و الفريد من نوعه, و طعمها حلو المذاق, بالإضافة إلى لونها الوردي المضيء, فقد تم تنشأتها في أمريكا الوسطى, حتى انتشرت و ازدهرت في المناطق الآسيوية, لاحتياجها إلى المناخ الحار, الذي يساعد في نموها, و بالإضافة إلى كونها فاكهة لذيذة, إلا أنها تمتلك خصائص طبية رائعة, و من أبرزها:



خصائص فاكهة التنين

تركيز عالي من فيتامين ج

يحسن فيتامين ج من نظام المناعة, و يساعد في إلتئام الجروح بسرعة, كما يسهل امتصاصه من خلال الجسم بشكل أسرع من مكملات فيتامين ج.

فيتامين ب1( الثيامين)

تحتوي فاكهة التنين على فيتامين ب, الذي يولد الكثير من الطاقة, و الكربوهيدرات الضرورية لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

فيتامين ب3( النياسين)

تعتبر فاكهة التنين من الفواكه المثالية, التي تساهم في تخفيض الكلسترول في الجسم, كما يعمل فيتامين ب3 على تعزيز مظهر البشرة, و يساعد في ترطيبها.

فيتامين ب12

يمكن اعتبار فاكهة التنين من المنشطات الطبيعية للجسم, لإحتواءها على فيتامين ب12, بحيث تساعد الأشخاص الذين يعانون من نقص في الشهية, بطريقة تزيد من شهيتهم للطعام.

محتوى عالي من الألياف

تحتوي هذه الفاكهه على نسب عالية من الألياف الغذائية, و يمكن الحصول على 1 غرام من الألياف لكل 100 غرام من هذه الفاكهة المجففة, كما تعتبر من أفضل الفواكه التي ينصح بتناولها من قبل الأشخاص الذين يعانون من الإمساك, و عدم انتظام في حركة الأمعاء.

نسب عالية من المعادن

هي مصدر كبير للفسفور و الكالسيوم, المسؤولة عن تعزيز العظام, و صحة الأسنان, كما يساعد الفسفور في تشكيل أنسجة الجسم.
فوائد فاكهة التنين

يساعد في السيطرة على مستويات الجلوكوز

يفضل تناول هذه الفاكهة من قبل الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2, بحيث يعمل تناولها على تقليل استهلاك الأنسولين الذي يحتاجه جسم هؤلاء المرضى.

يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم

تعمل فاكهة الدراغون على تطبيع مستويات ارتفاع ضغط الدم في الجسم, بحيث ينصح بتناولها من قبل الأشخاص المعرضين و بشكل كبير لمخاطر ارتفاع ضغط الدم.

تحييد المواد السامة في الجسم

تقلص فاكهة التنين من آثار المواد السامة, و المعادن الثقيلة, كالنحاس و الزنك, التي تعتبر جيدة للجسم, و لكن بنسب ضئيلة, بحيث يعمل تراكمها في التسبب بأمراض خطيرة.

يحسن البصر

تحتوي هذه الفاكهة على مادة الكاروتين, التي تساعد في الحفاظ على تحسين البصر بالتساوي.

يقلل من الوزن

يمكن خفض الوزن, و المحافظة عليه, بتناول فاكهة الدراغون.

يخفف من أمراض الجهاز التنفسي

تساعد هذه الفاكهة في التخفيف من حدة السعال و الربو, وأمراض الجهاز التنفسي.
فاكهة التنين فوائدها

تحتوي فاكهة التنين على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع مخاطر الجذور الحرّة التي يمكن أن تسبب السرطان, حيث تتمتع هذه الفاكهة بالعديد من الفوائد تتمثل في انخفاض مستويات الكولسترول السيء, التخلص من الامساك, الحد من عسر الهضم, تقوية بصيلات الشعر, علاج حب الشباب, و مكافحة أمراض الجهاز التنفسيّ مثل الربو.
فائدة فاكهة التنين للجنس

تحتوي هذه الفاكهة على العديد من الفيتامنيات و العناصر التي تعمل على تنشيط وتقوية وتحفيز الطاقة والطاقة الجنسية لدى الذكور بشكل خاص.
فاكهة التنين للحامل

تقدم فاكهة التنين العديد من الفوائد الصحية للمرأة خلال فترة الحمل, حيث تمنع فاكهة التنين اصابة الجينن بالعيوب الخلقية لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يساعد على حماية الجنين من عيوب الأنبوب العصبي بشكل فعال.

وكذلك تعد فاكهة التنين ثمرة مغذية مليئة بالعديد من الفيتامينات المفيدة، مثل فيتامين B1، فيتامين B2، وفيتامين B3 وفيتامين C، وغيرها من الفيتامينات التي تعزز الصحة المناسبة والنمو وتطور الجنين, بالاضافة إلى دور هذه الفاكهة في تقوية العظام و الأسنان خلال فترة الحمل لاحتوائها على الكالسيوم والفسفور الضروريان لنمو وتطور العظام أثناء الحمل.
زراعة فاكهة التنين

تتم زراعة فاكهة التنين في المناطق الآسيوية كأندونسيا و خاصة شرق جاوة، وتايوان وفيتنام وتايلاند,الفلبين, ماليزيا و غيرها من المناطق الآسيوية، حيث أن العالم الأوروبي هو من جلب هذه الفاكهة.
طعم فاكهة التنين

تمتاز فاكهة التنين بمذاقها الحلو , وهي فاكهة جميلة الشكل ومستديرة الشكل أو بيضاوية وفي كثير من الأحيان تحتوي على اللون الأحمر من الداخل.

و تزهر ثمار فاكهة التنين في المساء، حيث يُسميها البعض بسيدة المساء أو زهرة القمر أو ملكة الليل.

649 total views, 2 views today

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*