الرئيسية » رياضة » لو باريزيان | الحكم المثير للجدل سب لاعبي باريس سان جيرمان في مواجهة برشلونة.. الخليفي وإيمري ينتقدوه.. واليويفا يوقع عقوبه

لو باريزيان | الحكم المثير للجدل سب لاعبي باريس سان جيرمان في مواجهة برشلونة.. الخليفي وإيمري ينتقدوه.. واليويفا يوقع عقوبه

اناس بريس / متابعة
كشفت صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية المهتمة بشئون نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن سلوك غير لائق للألماني دينيس آيتكين حكم مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان بإياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، والتي أنتهت لصالح الفريق الكتالوني بنتيجة 6-1، وتأهلهم لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

فبعد مرور ثلاثة أيام على المباراة، ظل الحكم الألماني موضعاً للجدل في الصحف العالمية، وكشفت الصحيفة الفرنسية أن آيتكين توجه بالسباب بلفظ غير لائق للاعبي باريس سان جيرمان، لإعتراضهم على قرارته في المباراة بعدم إحتساب ركلتي جزاء لصالحهم لوجود خطأ على ماسكيرانو لاعب برشلونة، إضافة لإحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 91 لصالح برشلونة والتي سددها نيمار لتصبح النتيحة 5-1 لصالح برشلونة، كما وصف إوناي إيمري المدير الفني لباريس بالـمهرج، وهو مانشرته صحيفة (آس) الإسبانية نقلاً عن ( لو باريزيان).
وقد ظهر اليوم ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان في مقابلة صحفية مع الصحيفة الفرنسية، بعث خلالها برسالة يشير فيها إلى أن حكم المباراة كان له يد في تحويل اللعبة لصالح برشلونة قائلاً:” نتيجة المباراة كان يمكن أن تختلف في ظل وجود تحكيم مستبصر ، كان هناك أحداث كثيرة موضع للجدل والحكم عليه أن يعلم، الجميع يتضح له ركلة الجزاء التي لم تحتسب لدي ماريا والتي كادت تحول النتيجة إلى 3-2 ، ناهيك عن تلك التي أحتسبت لسواريز!”.
فيما علق إيمري:” هناك أشياء لا يمكن السيطرة عليها مثل التحكيم وأثرت في النتيجة، علينا كسب الإحترام”.

من ناحية أخرى فأن صحيفة (آس) الإسبانية أكدت في تقريرها أن الألماني آيتكن لم يعد مفضلاً لإدارة مباريات في هذه النسخة من منافسات دوري أبطال أوروبا، بعدما قيمت لجنة التحكيم في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، أدائه في تلك المواجهة، ولن يتولى تحكيم أياً من المباريات المتبقية في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا، وهو ما أشارت إليه صحيفة (ماركا) من قبل بأن تقرير لجنة التحكيم باليويفا بشأن آيتكن جاء سلبياً، فيما لم يصدر اليويفا بعد بياناً رسمياً حول ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*