الرئيسية » رياضة » صُحف الثلاثاء: ملعب مباراة “الأسُود” و”الفيَلة” كارثة.. والفيفا يراسل الوداد بخصوص المُونديَاليتو

صُحف الثلاثاء: ملعب مباراة “الأسُود” و”الفيَلة” كارثة.. والفيفا يراسل الوداد بخصوص المُونديَاليتو

اناس بريس / متابعة
نستهل جولتنا بين الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة في عدد الغد من يومية “المساء” الذي كشفت أن التقرير الذي تلقته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من مبعوثيها إلى أبيدجان بخصوص الوضع العام هناك قبل مواجهة “الأسود” و”الفيلة”، لم يتضمن أية نقطة إيجابية في ما يخص حالة ملعب فيليكس هوفويت بوانيي” المرتقب أن يحتضن المواجهة، إذ يمتاز بأرضية صلبة ينوب فيها الرمل عن العشب في أكثر من مكان داخل المستطيل الأخضر.

وحذر باتريس بوميل، المدرب المساعد لهيرفي رونار في الإدارة الفنية للمنتخب المغربي، والذي تكلف رفقة إدريس لكحل، الإداري الجامعي، بتفقد ظروف الإقامة بأبيدجان، (حذر) من مغبة تسبب ملعب فيلكس في إصابات للاعبي “الأسود”، حيث جاء في التقرير أن الملعب لا يصلح بتاتا لممارسة الكرة، بل إنه لن يساعد لاعبي المنتخب المغربي في تقديم مستوى أفضل، خاصة العناصر المتعودة على اللعب في ملاعب من الدرجة الممتازة.

نفس الجريدة كتبت عن استعدادات الوداد البيضاوي لاستضافة الأهلي المصري، السبت المقبل، لحساب إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرةً إلى أن حسين عموتة، مدرب “الأحمر” اختار التحضير للمواجهة بأحد منتجعات الصخيرات حيث من المنتظر أن يتوجه إلى هناك غداً، على أن يجري الحصص التدريبية في الملعب الملحق لمجمع مولاي عبد الله بالرباط.

إلى جريدة “الأخبار” التي أكدت أن إدارة نادي الوداد البيضاوي ستخص مدرب الفريق، والطاقم المشتغل معه بعقد جديد بشروط مالية أفضل وأهداف جديدة، في حال التتويج بكأس أبطال إفريقيا، مشيرةً في الآن ذاته إلى أن تحفيزات مالية غير مسبوقة وعد بها سعيد الناصري، رئيس النادي “الأحمر”، لاعبي الفريق في حال تمكنوا من التتويج باللقب القاري الذي غاب عن خزينة النادي منذ 25 عاماً.

المنبر ذاته أورد تعرض مشجع “عسكري” رافق ناديه المفضل، الجيش الملكي إلى مدينة طنجة، أمس، بردود بالغة على مستوى الرأس، بعد سقوطه من أعلى المدرجات نحو أسفل الدرج الذي يعلو قرابة 4 أمتار بملعب طنجة الكبير، عند تفاعله مع تصدي حارس الجيش، أمين بورقادي، لضربة جزاء، أمنت الفوز للعساكر، إذ أشارت الصحيفة إلى أن المشجع يعاني نزيفاً على مستوى الرأس أدخله في حالة غيبوبة، ما استدعى نقله إلى مستشفى محمد الخامس بطنجة.

ونختتم من “الصباح” التي كشفت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد راسل الوداد البيضاوي بخصوص كأس العالم للأندية، المقرر في دجنبر المقبل بالإمارات، الذي سيشارك فيه بطل”العصبة” الإفريقية، حيث طالبت “فيفا” من إدارة الفريق “الأحمر” إرسال أسماء بعثته المفترض مشاركتها في “الموندياليتو”.

نفس الجريدة نقلت على لسان بادو الزاكي، مدرب اتحاد طنجة، أن أطرافاً مجهولة، تحارب الفريق، وتتحمل مسؤولية بعض النتائج السلبية التي حققها “فارس البوغاز” في جل مبارياته هذا الموسم.”هيسبورت”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*